عالم من الابداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلين شباب بنات وش رايك بالتصميم الجديد
وينكم ياناس نبغا اعضاء

اعلان هام

 

 

 

منتديات ابتسامة الشرقيه

 

http://xoxsooooodxox.mam9.com/forum.htm

اكثر عضو مواضيع

 

     (البيلسان)

اكثر عضو مساهمات

 (ألـًًمـًـاس)


شاطر | 
 

 باحث سعودي ينصح الفتيات بعدم نشر صورهن على الفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيلسان
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 15690
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

مُساهمةموضوع: باحث سعودي ينصح الفتيات بعدم نشر صورهن على الفيس بوك   الجمعة يناير 22, 2010 2:27 pm

.. والموقع يبيع أسرار الأعضاء لمن يدفع و20% من حالات الطلاق في بريطانيا بسببه

حذر الباحث السعودي في علوم الإنترنت الدكتور جمال مختار البنات السعوديات من وضع صورهن على موقع "فيس بوك "الاجتماعي على شبكة الإنترنت، الذي أكد أنه يحتفظ بكل ما جرت فيه من مناقشات ومما حُمل من صور، وإن قاموا بمسحها.
وقال مختار إن إدارة الموقع اعترفت مؤخرا باحتفاظها بكل ما يكتب فيه وما وضع فيه من صور وتقوم ببيع أية صورة أو أي حديث كتبه صاحبه لجهات معينة تطلب ذلك وبأسعار باهظة وهذا ما جعل مارك كربيرج، مخترع الموقع من ضمن أثرياء العالم في سنوات قليلة.
ويعد " فيس بوك "من المواقع الشهيرة في مجال الإنترنت مع ما يحمله من إيجابيات وسلبيات.
وقال مختار إن المشتركين في هذا الموقع يعتقدون أن الموقع "آمن ويتمادون في علاقاتهم وأحاديثهم بدون قيود"، محذرا الشباب من ذلك. ونصح المشتركين أن يكونوا بخلاء جدا في أية معلومة يقدمونها لأي صديق على هذا الموقع. وأضاف أكثر من 70 مليون شخص من العالم العربي اشتركوا في تداول صورهم وأفكارهم ونقاشاتهم بلا حدود وبثقة مفرطة من خلال موقع "فيس بوك " الذي أطلق في الرابع من فبراير 2004 ويتبع شركة خاصة تحمل الاسم نفسه "فيس بوك". وبحسب إدارة "الفيس بوك"، فإن نسبة الإناث من المشتركين في العالم العربي بلغت 65%، أي أكثر من نسبة الذكور، وذلك دون عدد المشتركين من دول العالم الأخرى. وكان كربيرج قد أسس الموقع حين كان طالبا في جامعة هارفارد، وكان في البداية مخصصا فقط للطلبة في الجامعة العريقة، لكن تمت توسعته لاحقا ليسمح لطلبة الجامعات بشكل عام بالاشتراك في الموقع ومن ثم تمت توسعته ليشمل طلبة المدارس الثانوية وأي شخص يتجاوز عمره 13 سنة . ومن ناحية أخرى ذكرت تقارير إخبارية لـ ( البي بي سي ) أن " فيس بوك " ومواقع تواصل اجتماعي أخرى أسهمت في رفع معدلات الطلاق في بريطانيا. وبين أن العديد من الأزواج يقولون في مذكرات الطلاق التي يتقدمون بها إنهم اكتشفوا خيانة الطرف الآخر عن طريق "الفيس بوك" فيما قال متحدث باسم غرفة المحامين البريطانية في تصريحات لصحيفة" ديلي تليجراف" إن واحدة من كل خمس حالات طلاق تعود أسبابها لاكتشاف قيام شريك الحياة بـ / التواصل والدردشة / مع طرف آخر عبر الإنترنت.



وقال مارك كينان من موقع "ديفورس أونلاين" المعني بتقديم معلومات واستشارات حول الطلاق والوضع المالي بعد الطلاق إن بيانات موقعه تشير إلى أن واحدة من كل خمس حالات طلاق تعود إلى "فيس بوك" الذي يكشف قيام أحد طرفي العلاقة بالدخول في دردشة مسهبة حول بعض المواضيع الخاصة مع شخص ثالث. ويرى خبراء شؤون الطلاق أن ارتفاع المشتركين في مثل هذه المواقع شجع العديد من الأشخاص على خيانة شريك الحياة الزوجية، حيث يغري الزوج أو الزوجة الذين يشعرون بالملل العثور على تسلية - وإن كانت غير أخلاقية - فيمكن لمستخدمي هذه المواقع تبادل رسائل خاصة لا يتم تخزينها على جهاز الكمبيوتر ولكنهم يجهلون أنها تخزن على الكمبيوتر المركزي للشبكة . ووفقا لتقرير "بي بي سي" عن شركات الكمبيوتر فإن هذه الشركات استفادت من موجة الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى هذه الشركات من أجل التعرف على "كلمة المرور" الخاصة بشخص آخر والدخول إلى صفحته ومطالعة رسائله الخاصة . كما أن هناك بعض البرامج التي يمكن من خلالها تتبع جميع محادثات " الدردشة " التي تتم عبر الإنترنت , ويعد "فيس بوك" هو الأشهر , حيث يبلغ عدد مستخدميه 350 مليون شخص حول العالم .
وتشير البيانات إلى أن نصف الأعضاء تقريبا يحرصون على زيارة صفحتهم على "فيس بوك" بشكل يومي لمعرفة أحدث المعلومات حول الأشخاص المسجلين عندهم في قائمة الأصدقاء سواء كانوا يقطنون معهم في نفس المنزل أم يعيشون على بعد أميال عديدة .
وذكر التقرير العديد من وقائع حالات الطلاق ومنها أن امرأة بريطانية 35 عاما اكتشفت عن طريق فيس بوك رغبة زوجها في الانفصال عنها كما أنهت أخرى "28 عاما" زواجها بعد أن اكتشفت أن زوجها يتواصل عبر الإنترنت مع امرأة لم يقابلها مطلقا في حياته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ألـًًمـًـاس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 215
نقاط : 16083
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: باحث سعودي ينصح الفتيات بعدم نشر صورهن على الفيس بوك   الإثنين فبراير 08, 2010 2:36 pm

يعطيك العافيه على الخبر

وتقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
باحث سعودي ينصح الفتيات بعدم نشر صورهن على الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: قسم الأخبار-
انتقل الى: