عالم من الابداع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلين شباب بنات وش رايك بالتصميم الجديد
وينكم ياناس نبغا اعضاء

اعلان هام

 

 

 

منتديات ابتسامة الشرقيه

 

http://xoxsooooodxox.mam9.com/forum.htm

اكثر عضو مواضيع

 

     (البيلسان)

اكثر عضو مساهمات

 (ألـًًمـًـاس)


شاطر | 
 

 نظام (( ساهر )) المروري في المراحل التجريبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ألـًًمـًـاس
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 215
نقاط : 16933
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: نظام (( ساهر )) المروري في المراحل التجريبية   الأربعاء فبراير 17, 2010 4:01 pm

أكد أن النظام يسير وفق البرنامج الزمني المحدد الفريق القحطاني يتفقد المراحل التجريبية الأخيرة لنظام «ساهر» في العاصمة:

العقيد المقبل يشرح للفريق القحطاني آلية النظام

تغطية - أحمد الشمالي تصوير- عبداللطيف الحمدان
أوضح مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني أن نظام (ساهر) لضبط وإدارة حركة المرور آليا يسير وفق البرنامج الزمني المحدد، وقال معاليه إن ما يهم وزارة الداخلية هو أن يكون النظام يعمل بكفاءة وبدون أخطاء بهدف الوقاية والحفاظ على الأرواح وتنظيم حركة المرور بشكل لائق وبشكل يواجه الكثافة الموجودة في الشوارع والطرقات.
وأشار مدير الأمن العام عقب تفقده يوم أمس مركز معالجة البيانات لنظام ساهر بالرياض أنه سيتم تعميم نظام ساهر بين المدن المشمولة بالنظام وفق برنامج زمني متقارب، وحول النتائج المؤملة من نظام (ساهر) قال "المحافظة على الأرواح والحد من الإصابات وإدارة الحركة المرورية بأقل عدد ممكن من رجال المرور لأن المدن السعودية تتسع بشكل كبير واستخدام التقنية يساعد في إدارة الحركة المرورية وفي ضبط قيادة السيارات على الشوارع والطرق".
واستمع الفريق القحطاني إلى شرح مفصل من العقيد عبدالرحمن المقبل مدير مرور منطقة الرياض مدير مشروع ساهر لضبط وإدارة الحركة المرورية آليا حيث قدم العقيد المقبل شرحاً عن آلية الضبط والإدارة للحركة المرورية على شوارع المدن المشمولة بالنظام.



الفريق القحطاني يستمع إلى شرح عن آلية تسجيل المخالفات


كما اطلع الفريق القحطاني على الآليات المستخدمة في ضبط وإدارة الحركة المرورية. وشاهد مدير الأمن العام فيلماً وثائقياً يتضمن آلية عمل المشروع وعرضاً للعديد من التجارب التي تم التطبيق عليها خلال الفترة الماضية التي تسبق تشغيل النظام.
كما تفقد مركز المعلومات لنظام (ساهر) والذي يشتمل على تقنيه متطورة لمعالجة المخالفات المرورية التي يتم ضبطها بعد مطابقة رقم اللوحة مع الهوية الوطنية لمالك المركبة ولون المركبة ونوعها ورقم الهياكل حيث الارتباط بين رقم اللوحة ورقم الهيكل ثم يتم رصد المخالفة آليا مركز المعلومات الوطني وإشعار المالك في حينه في حال توفر بيانات الاتصال والمتمثلة في رقم الجوال والبريد الالكتروني.




آلة تصوير عالية الدقة في مرحلتها التجريبية
بعد ذلك شاهد مدير الأمن العام نماذج من التقنية المستخدمة في المرحلة التجريبية الحالية، واستمع إلى شرح واف عن آلية عمل كاميرات الضبط والذي صممت وفق تقنية عالية متطورة تحقق أعلى معدلات الجودة في عملية تسجيل المخالفات المرورية ومتابعة حركة السير ميدانياً.
من جانبه ناشد العقيد عبدالرحمن المقبل مالكي المركبات الى اهمية تحديث بيانات الاتصال عن طريق مركز المعلومات الوطني حتى يتسنى لهم الاطلاع على كافة المعلومات التي تسجل على مركباتهم. يجدر بالذكر أن نظام (ساهر) المروري والذي ستعمل وزارة الداخلية على تنفيذه خلال الفترة القادمة يستخدم احدث التقنيات العالمية المتطورة في مجال ضبط وإدارة حركة المرور آلياً.


الفريق القحطاني يتفقد المراحل التجريبية الأخيرة لنظام «ساهر» في العاصمة.


دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظام (( ساهر )) المروري في المراحل التجريبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: قسم الأخبار-
انتقل الى: